الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009

فضفضة مواطن





سؤال دائما يتكرر و يوجع لا لشيء إلا لأنه دليل قلة الوعي , و الوعي هو سلاح المواطن , و على قدر وعي المواطن تكون كفاءة المسئولين ...

ليش تحملون الحكومة مسئولية كل شي ؟ تحملوا إنتوا جزء من المسئولية !! كل خراب يحصل بالديرة هي المسئولة عنة ؟ تبونها تصرف على طلبة الجامعة و تعدل التعليم و الصحة و تسقط القروض و الخ ؟

عفوا أيها المواطن أتمنى أن تفيق من غيبوبتك ... فرق بين أن تتحمل الحكومة مسئولياتها و أكرر "تها" و بين أن ترشي المواطن فلا يعي ما حوله لأنها تعطي ما ليس بحقه ... تطوير التعليم حق... و إصلاح النظام الصحي مطلب , و مواجه الكوارث الطارئة حاجة ..و تعديل نظام الإسكان ضرورة ... و لكن إسقاط القروض جهل نتيجة عدم وجود نظام تعليمي يعلم المواطن أن الإستهلاك آفة و أن روح الإنتاج هي من تعمر الوطن ... و الآفة الأكبر ال 100 دينار التي تصرف لطالب الجامعة فقط لكونه يدرس أي سياسة تتبعها الحكومة ل تجعل المواطن لا يفعل شي غير الاستهلاك ,,, من الأمور المضحكة أننا بالكويت نقاباتنا و اتحاداتنا العمالية أكثر مطالبها هي الكوادر و الزيادات ... هذا كله ثقافة يتعلمها الطفل منذ صغره و يشيب عليها العجوز , حتى أصبحنا شعب لا يقوم بأي شي غير الأكل و الوناسة و أنظر أيها المواطن ب يومك العادي كيف أبسط الأمور تترفع عنها لأننا تعلمنا أننا لنا كل الحق بالإستهلاااااك عفوا الهلاااااك .

فرق بين أن أبدي رأيي و بين أن أتجاوز على غيري

لي كل الحق أن أبدي رأيي ب من حولي بل لا يعقل أن تتسبب كلمات ب إيذائي... ف الحرية ليست بأن أفعل أو أقول ما أريد و لكنها أعمق هي بأن يكون ما أقول نتيجة تفكيري و اختياري ... و المذكرة التفسيرية تنص على أن الرأي العام هو العامود الفقري ل شعبية الحكم ... و لكن أين الرأي العام في ضل إعلام فاسد و أي شعبية للحكم في ضل تكمبيه الأفواه .




أخيرا


"أقتلوا الشباب و لا تقتلوا الأمل فيهم " د.أنس الرشيد

فعلا فالقتل رحمة إذا ذهبت الحياة عن طموح الشباب

هناك 5 تعليقات:

  1. ثقافة الهلاك .. مصطلح رائع يعكس واقنا اليوم

    و الرائع أيضا عبارة أنس الرشيد و أبشرك أن لن يقتل أحد أحلامنا..

    ردحذف
  2. ممتـــــــــــــاز :)

    أحيي فيكِ أسلوبك المبدع "سواء في الكتابة أو الطرح:)"

    على طاري التخدير.. هالكلمة عقب ما سمعتها و اهية بس تطن في أذاني.. فكرة الموضوع بالصميـــم!
    إذا الناس مو قاعدة تركض على مصلحتها ، عيل وين قاعدة تروح..؟ الله المستعان

    ردحذف
  3. ولو ان الخط صغير جدا , او ربما المشكلة بجهازي الصغير المتعب :)

    ولكن فعلا فعلا من اجمل واهم ما قرأت

    هناك من قال

    بأن الجهل هو أقصر طريق للعبودية

    الم يكن محقا ؟؟

    ردحذف
  4. أفكار في الصميم
    تشكري ..

    ردحذف
  5. insanah :*** tawa nawar el blog ,

    mosta3da :) i love ur nick name o ur really mosta3da for life o for challenge, dear love uu , enas mako shay etkaf7 3ashana o mafi daf3 fa ga3da tarko'6 7g wanasatha o ma9la7tha

    hamad : thanks for ur sweet words and its really that : elensan 3adow ma yajha ... thanks for ur kind visit

    busand
    thanks UUU

    ردحذف